المشاركات

مولاتي الحبيبه

اكتب لك بكل من الاشواق والحنين الي عيونك وطني الذي اشتقت له وله بعثت من جديد مولاتي اكتب لك رساله من قلب عاشق لا يجد من حبك مفر ولا بد مولاتي اعيش لك بدموع وابتسامات بقناديل من السعاده وتضحيه مولاتي لا يهمني اي غريب يغزو قلبك فانا الدفاع وهجوم لمن تسوي له نفسه اعتدت المشاقه في حبك فيكفني ابتساماتك اعيش مهما اعيش لا اجد من روحك الا حياه الجنه الابدية فلا تتركني 

الامل

صورة
يبحث العدو بشتي الطرق ان يفقدنا الامل لكن الامل موجود مزروع في اصلبنا كابر عن كابر حتما سنعود وان لم نعد ابنائنا واحفادنا لكن حتما سنعود

هذا ولدي

صورة
يموت طفل غرقا علي السواحل التركيه دون ان يكمل عامه الرابع بعد ويظل طريد ارض لم ترحم الضعفاء بعد فلا مكان فيها الا الاشرار تضيع فيها الكلمات تنهار في المبادئ . قبل ان يصعد الملاك الي جوار ربه الذي لن يجد محل له في الارض وجه صفعه علي وجه كل عربي وكل انسان بل العالم اسره, صفعه علي وجه ضمير العالم الذي قد مات منذوا بداء الاستعمار في بلدان العربيه منذوا ان وضع اقدمه علي ارضنا الطاهره تسقط فيها كل اقناعه الرجعيه والتخلف والامبراليه والاستغلال والاستعمار وشركات متعدده الجنسيات وكل وجه يطل علينا من خدام الاستعمار وذيل الرجعيه مات الطفل ومات الامه العربيه التي نسيت سيفها سنوات الشموخ فاصل ولن نعود .

حرية الضمير أدت إلى ثورة الفلاحين على الأمراء

تلك المقوله ماخذه من كتاب ما هي النهضه ؟؟لسلامه موسي  و مع كامل التقدير والاحترام لجميع التيارات الموجوده علي الساحه الوطنيه لكن الامر يصل الي حد الصراع من اجل اجتثاث  جزء من المكاسب السياسيه دون ايضاع لتلك المكاسب التي قد يرائ البعض ان تلك المكاسب وهميه لاتنمي عن الحجم او القاعده الشعبيه الا انه تدر  بمزيد من الخوف الممزوج بكثير من الحقد الذي يؤدي في النهايه الي اختيارات خطاء او علي اقل تقدير الوصول الي نقطه الصفر عندها نصل الي درجه الجمود الفكري الذي يؤدي بالطبع الي مزيد من الاحتقان في جسد الامه مصريه في نقطه الجمود يتنمي شعور لدي الجميع ان هناك شي يدبر دون ان ندري ان مؤمره مازالت مستمره ويبدئ العقل البشري يتصور اوهم كتيره لايعرف لها مدي يصل الامر الي حد الانتحار الدخلي يصل الانسان الي يفقد ادميته شي بشي يتحول الي شخص لا هم له سو الجمود الجمود يحيطنا من كل اتجاه فماذا نحن فعلون ؟؟بالوصول الي نقطه الجمود اصبحنا في مرحله يصعب العوده مره اخري الي نقطه الحياه لكن ليس بالمستحيل فتكسير الجمود يستلزم بعض الوقت لكن ما السبيل نحو كسر هذا الجمود ياتي ذلك بتحرير العقل من سؤء من القيود مادي

شمس التبريزي

قواعد العشّق الأربعون  شمس الدين التبريزي   محمد بن ملك داد التبريزي (مواليد 1185 تبريز - 1248  خوي )، (582-645 هـ) هو عارف ومتصوف وشاعرفارسي  مسلم  صوفي يُنسب إلى مدينة  تبريز . يُعتبر المُعلم الروحي لجلال الدين الرومي  (مولانا). كتب  ديوان التبريزي  (الديوان الكبير) الذي كتبه في مجال العِشق الإلهي. قام برحلات إلى مدن عدة منها  حلب   وبغداد   وقونية   ودمشق . أخذ التصوف عن  ركن الدين السجاسي ، وتتلمذ عليه  جلال الدين الرومي . اعتكف  شمس التبريزي   وجلال الدين الرومي  أربعون يوماً في مدينة قونية  لكتابة قواعد العشق الأربعون، ثم قام شمس التبريزي بالفرار إلى  دمشق  قبل أن يعود إلى قونية. ثم قُتل  وكانوا ينعتونه ب "المجنون". وإدعى التبريزي بانه كلم الله والملائكة في هذه الرؤى.  ‏ القاعدة الأولى: إن الطريقة التي نرى فيها الله ما هي إلا إنعكاس للطريقة التي نرى فيها أنفسنا، فإذا لم يكن الله يجلب لنا سوى الخوف والملامة فهذا يعنى أن قدرً كبيراً من الخوف والملامة يتدفق لقلوبنا، أما إذا رأينا الله مُفعماً بالمحبة والرحمة فإننا نكون كذلك. القاعدة الثانية: إن الطريق إلى ا

مقتل زينب مهدي

صورة
قبل الغوص في اسرار زينب مهدي التي ادعي البعض انها انتحرت بسبب ظلم السيسي ومعتقلين تارة وظلمها كانثي تاره اخري وبين ذلك وتلك يكمن انتحار فتاه في عمر الزهور راحت نتيجه جذب وشد القوي التي لا تعرف سوي مصالحتها الشخصية والتي لا تجني سوي مكاسب  زينب مهدي  بعد ارتباطت جماعه الاخوان وانشقاق عنها ثم الانضمام الي جماعه ابو الفتوح التي ضمت كثير مما من خدعوا في شخص ابو الفتوح   ثم مالبث ان وجهت سهام نقد الي الاخوان والمرسي اثناء فتره توليه السلطه المهم في ذلك ان زينب كانت صرخه في وجه الظلم اثرت ان تموت بلا امل في تغير نعم كلنا مسؤولون عن مقتلها هي لم تنحر باردتها نعم زينب كشفت عورتنا أذلت كبرئنا هدمت غرورنا  دمك يا زينب في الشوراع والبيوت في ترع والجبانات دمك في ايدينا هدومنا وشوشنا   لم يكن القدر اكثر رحمه من وقعنا فذهبت الي جوار ربها عندها الرحمه ومغفره الي لقاء عما قريب #زينب_مهدي محمود حسن 14/11/2014

مشكله الحريه

تتعرض حريه الاختيار لمشكله هامه جدا وهي وجود تحدي  حقيقي بين قبول الاذلال القومي او اختيارات غير محموده العواقب الامر  الذي يدفع الجمهور الي ترحيب باي شكل من اشكال الحكم في مقابل عوده الكرامه الاهلية او القومية, من هنا تبداه ميلاد عيون مراقبه علي الحريات وارتباطها الوثيق بالراي العام الذي يظل مراقب وقمع في ان واحد ومن هنا ينشاه فكره الاختيار الذي يتحول تدريجيا الي اداه قمعيه باستخدام الحوافز الموروثة من الثقافة والمؤثرة علي الفرد التي تمتد تاثيرها علي التصويت والانتخاب.فالانسان هو الوحده الاساسية  لمجتمع ومحرك الرئيسي لفعل الجماهيري ومخزون الموروثات الثقافيه والحضاريه التي تؤثر عليها العامل الاقتصادي الذي يعتبر محدد وموجه لجانب الثقافي وبالتالي نجد جانب اخر من تاثير وهو القانون الذي يعتبر مؤثر علي الحريات ,الثقافه والدعايه وجهان لعمله واحده حتي في اكثر الدول اعتدال فتغير وتشكل الراي العام وعواطفهم واختيارتهم ومن هنا ينمو الجانب  الاستبدادي الجماعي الذي يفرض نفسها علي جميع رعايا الدوله وذلك بالمواريث الفكريه ومؤثرات الاجتماعيه والثقافيه والاقتصاديه التي تسطيع تحويل النظم الديمقراطيه ا